المحلية

الدفاع المدني تسجل التزاما بشروط السلامة بالقطاعين الحكومي والخاص وتستثني فئة

أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، تسجيل التزام بشروط السلامة بالقطاعين الحكومي والخاص فيما استثنت فئة قالت إنها مستمرة بالمخالفات.

وقال مدير إعلام المديرية العميد جودة عبد الرحمن في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” اختصاص مديرية الدفاع المدني هو التفتيش على منظومة الإنذار المبكر للحرائق، أما نصب تلك المنظومات فهو من مسؤولية القطاعين العام والخاص”، لافتا إلى، أن” المديرية سجلت التزاما خلال العامين الماضيين بشروط السلامة من قبل المشاريع الرسمية للقطاعين العام والخاص”.

وأضاف، أن” الفئة غير الملتزمة تتمثل بأصحاب المشاريع غير الرسمية و”العشوائيات” التي تكثر فيها مخالفة الشروط التي وضعتها المديرية لتفادي حوادث الحرائق”، مبينا، أن” المديرية تلجأ إلى إجراء الكشوفات المكثفة على هذه الأبنية المخالفة وتحويل المخالفين إلى جلسة الفصل في محكمة الدفاع المدني لغرض تغريمهم”.

وأشار إلى، أن” الغرامة المالية للمخالفين تبدأ من 250 ألف دينار إلى مليون دينار”، مبينا، أن” تلك الغرامة هي مبلغ زهيد بالنسبة إلى أصحاب المشاريع، حيث سيجرى تعديل على حجم الغرامة المفروضة”.

وتابع، أن” العقوبة التي تفرض بعد الغرامة هي إغلاق المشروع لمدة 15 يوما وفقا للمادة 10 من قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2018″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى