slideالمحلية

الدفاع المدني تشخص التزاماً ضعيفاً بإجراءات السلامة في المؤسسات

أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، إجراء كشوفات على جميع المشاريع والدوائر الصحية والمجمعات التجارية والمعامل والمصانع والمواقع التي يمكن أن تحدث فيها حرائق، فيما أكدت تشخيص التزام دون المستوى في العديد من المؤسسات.

وأوضح مدير الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة العميد طاهر حميد محسن في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “مديرية الدفاع أنهت الجولة الأولى من الكشوفات، والجولة الثانية ستبدأ مطلع تموز المقبل”، مبينا أن “الجولة الأولى من الكشوفات شملت المنشآت والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية”.

وأضاف، أن “التزام المؤسسات قليل في تنفيذ إجراءات الوقاية والسلامة، وهو دون المستوى المطلوب”، لافتا إلى أن “المديرية بدأت بتنفيذ القوانين وإلزام القطاع الخاص بتطبيق إجراءات السلامة، وخلاف ذلك فإنه سيوجه إنذار أولي الى المخالف، وفي حال عدم الاستجابة فإنه يحال الى محكمة خاصة بالدفاع المدني يرأسها مدير عام الدفاع المدني، وتضم في عضويتها معاون المدير العام لشؤون الإطفاء والسلامة ومدير الدائرة القانونية”.

وأشار إلى أن “التزام المستشفيات الحكومية بإجراءات السلامة قليل مقارنة بالمستشفيات الأهلية التي تكون الاستجابة فيها أفضل نوعاً ما، مع وجود بعض الملاحظات على أدائها”، داعيا “جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص الى الالتزام بالقوانين والتوجيهات التي تصدر عن مديريات الدفاع المدني، كون الأمر يتعلق بأرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وأكد محسن، أن “أسباب الحرائق التي كثرت في العراق مؤخرا كثيرة وواضحة، لكنها طبيعية بالمقارنة مع الحرائق التي تحصل في دول الجوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى