الأمنية

السجن 7 سنوات لمدان باختلاس أكثر من 6 مليارات دينار من اموال الصحة

ذكرت هيئة النزاهة، الأربعاء، ان مدانا باختلاس أكثر من ستة مليارات دينار من أموال وزارة الصحة، استحوذ على أموال الوزارة بعد أن أقدم على تزوير كتب تأييد وقوائم رواتب لعناصر حماية وهميين.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان لها، اليوم، 6 شباط 2019، إن “المدان الهارب قام، بالاشتراك والاتفاق مع متهمين آخرين مفرقة قضاياهم، بتزوير كتب تأييد وقوائم رواتب لعناصر حماية (وهميين) واختلاس وسرقة مبالغها، مبينة انه قام بتزوير كتب تعيين (250) عنصر حماية وهميا في وزارة الصحة، وصرف رواتبهم لمدة ثلاث سنوات لمصلحته الشخصية، وقد بلغت المبالغ المسروقة  6,5 مليار دينار.

واضافت ان “محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة في بغداد وصلت إلى القناعة الكافية بتجريم المتهم وفقا لأحكام المادة 444/ حادي عشر من قانون العقوبات، وذلك بعد اطلاعها على أقوال الممثل القانوني لمصرف الرافدين الذي طلب الشكوى ضد المتهم الذي كان يعمل موظفا في مركز السيطرة على الأمراض الانتقالية في الوزارة والمتهمين المفرقة قضاياهم”.

واشارت الى ان ” المحكمة وبعد ان توصلت إلى ان الأدلة المتحصلة كافية ومقنعة لإدانته، فضلا عن قرينة هروبه من وجه العدالة، حكمت عليه بالسجن لمدة سبع سنوات، استنادا إلى مقتضيات المادة الحكمية”.

وبينت أن “قرار الحكم الصادر غيابيا بحق المدان تضمن أيضا إصدار مذكرة قبض، وإجراء التفتيش الأصولي بحقه، مع تأييد الحجز الواقع على أمواله المنقولة وغير المنقولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى