المحلية

السعداوي ورومانسكي يبحثان آليات التعاون بين العراق وامريكا بمجالات النقل

بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد السيدة آلينا رومانسكي آليات التعاون بين العراق وامريكا بمجالات النقل.

وذكر بيان لاعلام وزارة النقل تلقته (الاولى نيوز )، أن ” وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد الينا رومانسكي، في مقر الوزارة، وجرى، خلال اللقاء، التركيز على التغيرات المناخية، استعرض معالي الوزير خطط الوزارة في هذا الصدد، من خلال العمل على إيجاد وسائل نقل صديقة للبيئة، وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الاخضر، الذي أضحى العالم بحاجة ماسة إليه”.

واضاف/ “كما بحث اللقاء مختلف ملفات قطاع النقل، وإمكانية الاستفادة من الشركات الأمريكية الكبرى لتطوير واقع عمل القطاعات، فضلاً عن إيجاد آليات لتعزيز التعاون الثنائيّ بين العراق وامريكا في مجالات النقل، إذ ان وزارة النقل كانت قد تعاقدت مع بوينغ الامريكية على شراء عدد من الطائرات بطرازات مختلفة، كما أن لدى الوزارة عقدا مع شركة GE الامريكية لصناعة المحركات لصيانة محارك الطائرات المتوقفة التابعة للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية.

” بدورها، أبدت السفيرة شكرها للوزير على حسن الاستقبال، مؤكدة استعداد بلادها لدعم مساعي وزارة النقل في تطوير خدماتها والاستفادة من التطور التكنولوجي في قطاع النقل لدى الولايات المتحدة الامريكية.

وأكدت السفيرة الأمريكية ان الإدارة الأمريكية تتطلع الى المزيد من التبادل والتنسيق الوثيق بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى