slideالعربية والدولية

السعودية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه العراق

طالب مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الوضع في العراق لضمان سلامة امن واستقرار المنطقة.

ووفقا لمصادر، فأن مجلس الوزراء السعودي اكد اليوم (7 كانون الثاني 2020)، على “ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار المنطقة”.

هذا وجدد المجلس التأكيد على ما دعت إليه المملكة من “أهمية العمل على تحقيق أمن المنطقة واستقرارها ودرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع، نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي حذرت من تداعياتها”.

وتتصاعد حرة التوترات في المنطقة بين واشنطن وطهران، اذ هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاسبوع الماضي، إيران باستهدافها في الداخل إذا حاولت الرد على قتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني الذي اغتيل بضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي، باستهداف أي منشآت او مواقع اميركية.

وفي وقت سابق، بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي برهم صالح، مستجدات الأحداث في المنطقة وتداعيات تلك التطورات الامنية، مؤكدا حرص المملكة على أمن واستقرار العراق، وأهمية التهدئة ونزع فتيل الأزمة في المنطقة، واتخاذ كافة الإجراءات لخفض التوتر فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى