الأمنية

السفارة الامريكية ترد على أنباء مشاركة قواتها في اعتقال مطلقي الصواريخ في بغداد

اصدت السفارة الامريكية في بغداد، السبت، بيانا حول التصريحات المنسوبة للسفيرة الامريكية في الكويت بشأن مشاركة القوات الامريكية في عملية القبض على الجھة التي تطلق الصواریخ في العاصمة.

واكدت السفارة في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن” التصريحات المنسوبة إلى السفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوفسكي والتي تناقلتها وسائل الإعلام العراقية هي تلفيق خبيث”.

واضافت” لم تقم السفيرة رومانوفسكي باجراء مثل هكذا مقابلة”، مبينة أن” الأخبار المزعومة صادرة عن موقع إلكتروني تم انشاءه لنشر الأخبار المزيفة”.

وبحسب المواقع الاخبارية ان السفیرة الأمریكیة في الكویت ألینا رومانوفسكي صرحت في مقابلة صحفیة أن منطقة الشرق الأوسط منطقة إستراتیجیة وذات أھمیة كبیرة للولایات المتحدة الأمریكیة،

وأضافت أن الولایات المتحدة كانت ولاتزال من داعمي الأمن والسلام في المنطقة وتحاول جاھدة نزع فتیل الأزمات والحوار مع جمیع الأطراف.ورداً على سؤال وجھه أحد الصحفیین حول الأحداث الأخیرة التي شھدتھا الساحة العراقیة وبالتحدید خبر اعتقال عناصر من فصیل تابع للحشد الشعبي وأنباء حول انقلاب عسكري في العراق وموقف واشنطن من ھذا الحدث قالت” إن الولایات المتحدة الأمریكیة تدعم الدولة العراقیة والقوات المسلحة وجھاز مكافحة الإرھاب.

وأضافت أن مصطلح الانقلاب العسكري لیس صحیحا والحقیقة ھي أن واشنطن ترى أن فوضى السلاح في العراق لیس بالأمر المطلوب ویجب حصرالسلاح بید الجیش، وسوف تساند واشنطن بكل قوة محاولة الحكومة العراقیة لتحقیق ھذا الأمروفي نفس السیاق أردفت ألینا أن الدعم الأمریكي لمعرفة الجھة التي تطلق الصواریخ في العاصمة العراقیة كان بطلب من الدولة العراقیة وجھاز مكافحة الإرھاب وأن مشاركة قوات الإئتلاف في ھذه العملیة كان بدعوى رسمیة ووفقا للقوانین الدولیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى