السياسية

السوداني يرأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ طريق التنمية

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بمتابعة سير الإجراءات المتخذة مع الدول الراغبة بالمشاركة والإسهام في مشروع طريق التنمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الثاني للّجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية”، لافتا الى أنه “جرى خلال الاجتماع استعراض آخر الخطوات التي اتُّخذت في صدد المضي بالمشروع من قبل الجهات المعنية، كلا حسب مسؤوليته، ومتابعة سير الإجراءات المتخذة مع الدول الراغبة بالمشاركة والإسهام في المشروع”.

ووجّه السوداني، خلال الاجتماع، بـ”إشراك دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بعملية الإشراف على مسار الطريق، وكذلك استحداث أقسام متخصصة في وزارتي النقل، والإعمار والإسكان، لإيجاد كادر متخصص يسهم في المتابعة والتنفيذ”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء “ضرورة حسم التعارضات مع المشاريع القائمة، والتنسيق الدقيق في هذا المجال”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع ناقش تعيين استشاري اقتصادي للمشروع، والتواصل مع الشركات العالمية المهتمة والمتخصصة بالمشاريع الفرعية ومشاريع المدن الصناعية، بالإضافة إلى استعراض مقترحات البنك الدولي في ما يتعلق بالمراحل التنفيذية والملفات الاستثمارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى