السياسية

الحكيم يؤكد أهمية المضي بتشكيل حكومة خدمة وطنية 

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ضرورة تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقته (الاولى نيوز)، ان “عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني التقى وفد تحالف الأنبار الموحد برئاسة قاسم الفهداوي وتبادل معهم وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق وسبل إنهاء الأزمة السياسية واستكمال الإستحقاقات الدستورية والمضي بتشكيل حكومة خدمة وطنية”.

وبيّن الحكيم، بحسب البيان، أهمية الأنبار واستقرارها لأمن واستقرار العراق، مشددا على ضرورة الحفاظ على المكتسبات الأمنية والخدمية، كما دعا إلى الحوار والتواصل والتكامل بين الجميع لإدامة الأمن والإستقرار فيها، وأهمية حضور الجميع ومغادرة التقاطع إلى مساحة الإلتقاء والتنازل لصالح المصلحة العامة وتغليبها على المصالح الفئوية والخاصة.

وفي السياق ذاته استقبل الحكيم، بحسب البيان، وفدا من حزب تقدم برئاسة الشيخ شعلان الكريم ، وبحث معه تطورات المشهد السياسي وآلية العمل لإنهاء الإنسداد السياسي والأزمة الحالية واستكمال الإستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقي، مشيرا إلى أن مرور عام على إجراء الإنتخابات المبكرة مما يحتم على الجميع استثمار الوقت لتحقيق الغاية من الإنتخابات الأخيرة.

و أكد الحكيم، وفقا للبيان، ضرورة إدامة التواصل والحوار وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، مبينا أن الأزمة السياسية باتت تؤثر على الواقع المعيشي للمواطن العراقي كغياب الموازنة .

وشدد على ضرورة انتفاع المجتمع من الوفرة المالية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى