العربية والدولية

الشرطة الامريكية قتلت واعتقلت اكثر من كل الدول السبع المتقدمة

كشف تقرير لشبكة سي أن أن الامريكية ان الشرطة الامريكية قتلت واعتقلت من المواطنين الامريكان اكثر من كل الدول السبع المتقدمة اقتصاديا طبقا لبيانات المقارنة التي نشرتها الشبكة .

وذكر التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان ” المقارنات الإحصائية اظهرت أن الشرطة في الولايات المتحدة عادة ما تطلق النار على الأشخاص وتعتقلهم وتسجنهم أكثر من الدول المتقدمة المماثلة، مما يؤكد المدى الذي وصلت اليه وحشية الشرطة الامريكية وتعاملها الفظ مع الناس خصوصا مع المواطنين السود “.

واضاف أنه ” وطبقا للاحصائيات التي اجراها مكتب العدل فان هناك ما يقرب من 1348 حالة وفاة  مرتبطة بالاعتقال في الأشهر العشرة من حزيران 2015 حتى آذار من عام 2016 بمتوسط 135 حالة وفاة في الشهر او اكثر من اربع حالات وفاة في اليوم”.

وتابع أنه ” وفيما يتعلق باطلاق النار فقد قتلت الشرطة الامريكية 407 اشخاص في اعمال قتل اطلقت عليها بـ ” المبررة” من قبل الضباط  في عام 2018 ، فيما احصت واشنطن بوست أن 1004 اشخاص قتلوا على يد الشرطة عام 2019 “.

واشار التقرير الى أنه ” جرت في عام 2018 حوالي 10 ملايين و310 الف و 960 حالة اعتقال من قبل الشرطة الامريكية لمواطنين،  ومن بين أولئك الذين واجهتهم أو اعتقلتهم الشرطة ، من المرجح أن يتعرض الأمريكيون السود للقوة”.

واشار التقرير الى أن ” هذه الوحشية هي التي دفعت المتظاهرين للاحتجاجات عبر الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، حيث يتدفق النشطاء عبر شوارع العديد من العواصم تضامنا مع الحركة”

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى