الأمنيةslide

الشرطة المجتمعية توقف ثلاث عمليات ابتزاز في محافظتين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إيقاف 3 عمليات ابتزاز في محافظتي الأنبار وكركوك.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، اليوم السبت (7 آب 2021)، إن “مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية تمكنت من إيقاف 3 عمليات ابتزاز الكتروني مارسها شخصين بحق فتاتين في محافظة الأنبار، والثالثة بواسطة أحد الگروبات الخاصة بالشباب، حيث يقوم مشرفوا هذا الگروب باستدراج الشابات والشباب ومن ثم ابتزازهن في محافظة كركوك”.

وأضافت الشرطة أن مفارز الشرطة المجتمعية في المحافظتين استطاعت الوصول للمبتزين ومواجهتهم بأدلة الإدانة، حيث اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المتهمين، بعد أن قامت بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا.

الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية دعت المواطنين، “خصوصاً النساء والفتيات منهم إلى تأمين حساباتهن الشخصية، وعدم الانجرار وراء العلاقات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لما فيها من أساليب كذب وتحايل ومشاكل مجتمعية خطيرة”.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بمحافظة كربلاء تمكنها من انقاذ فتاة من ابتزاز شخص من العاصمة بغداد، استولى على أكثر من 8 آلاف دولار منها.

وقالت في بيان إن “الشخص استطاع أن يغري فتاة بالقدوم إلى بغداد بحجة الزواج واستولى على أكثر من 8 آلاف دولار منها عن طريق ابتزازها بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

واستطاعت قوات الشرطة الوصول إلى المبتز ومواجهته بأدلة تدينه، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، وقامت بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حساب الفتاة وارجاع جميع الأموال التي أخذها منها اليها، وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى