العربية والدولية

الصحة العالمية: لا أدلة على انتشار (كورونا) في ووهان الصينية

أكدت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إنه لم يتم التعرف على المصدر الأصلي لـCOVID-19، بعد أن أمضت أربعة أسابيع في مدينة ووهان الصينية للتحقيق في أصل الفيروس.

وقال عضو فريق المنظمة الدولية والخبير من جامعة (Tsinghua) ليانغ وانيان، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه “تم استبعاد الخفافيش من كونها مصدرا لـ COVID-19”.

ولفت وانيان، إلى أن “فيروسات كورونا الأكثر ارتباطًا بـ SARS-CoV-2 توجد في الخفافيش والبانجولين، مما يشير إلى أنها يمكن أن تكون مستودعا للفيروس الذي يسبب COVID-19، على أساس التشابه والتسلسل الكبير بين الفيروسات القياسية SARS-CoV-“.

واضاف انه ومع ذلك، فإن “الفيروسات التي تم تحديدها حتى الآن من أي من هذين النوعين لا تشبه بدرجة كافية SARS-CoV-2 لتكون بمثابة سلف مباشر لـ SARS-CoV-2 “.

واوضح انه “وخلال الفترة من تموز إلى كانون الاول 2019، أجرت الصين مراجعة لبيانات المراقبة حول الوفيات في مدينة ووهان وبقية مقاطعة هوبي”.

وبين وانيان، انه “لم ينتج عن بيانات المراقبة التي جمعت سوى القليل من الأدلة على التقلبات الكبيرة غير المتوقعة في معدل الوفيات”.

وأفاد، بأنه “لا يوجد مؤشر على انتقال SARS-CoV-2 بين السكان في الفترة التي سبقت ديسمبر 2019، كما انه لا توجد أدلة كافية لتحديد ما إذا كان SARS-CoV-2 قد انتشر في ووهان قبل كانون الاول 2019”.

وشدد الخبير، على أن “الفيروس المسبب لـ COVID-19 ربما كان ينتشر في مناطق أخرى قبل أن يتم التعرف عليه في مدينة ووهان بوسط الصين في نهاية عام 2019”.

يذكر أن السلطات الصينية، ابلغت منظمة الصحة العالمية، في الـ 31 من كانون الأول 2019، بتفشي التهاب رئوي غير معروف في مدينة ووهان في الجزء الأوسط من البلاد او ما يعرف بـ (مقاطعة هوبي)،

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف ما اسمته بـ”فيروس كورونا” كجائحة في الـ11 من آذار 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى