المحلية

الصحة: خطة الزيارة الأربعينية تضمنت محورين ووفرنا 1500 سيارة إسعاف

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن خطة الزيارة الأربعينية تضمنت محورين، فيما أشارت الى نشر مفارز وفرق طبية من الفاو الى كربلاء المقدسة.

وقال مدير عام الصحة رياض الحلفي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “خطة الوزارة لخدمة زائري الاربعينية تكونت من عدة محاور منها العلاجي والذي يتضمن نشر المفارز والفرق الصحية على طول الطريق من الفاو الى محافظة كربلاء المقدسة من أجل توفير المستلزمات كافة للزائرين، فضلا عن توفير أكثر من 1500 سيارة إسعاف على طول الطريق، مع وجود المسعفين لنقل أي حالة طارئة الى المركز او المستشفى”.

وأوضح، أن “المحور الوقائي للخطة يشمل نشر فرق الرقابة الصحية ومهمتها التحري عن المواد الغذائية وإرشاد أصحاب المواكب عن الية تقديم المواد الغذائية والسوائل وضمان سلامتها، فضلا عن التحري عن الامراض المعدية والتوعية ونشر بوسترات وتوجيهات صحية”.

وأشار، الى أن “الخطة تتعاظم مع زيادة أعداد زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وبمساندة منظمات المجتمع المدني وهيئة الحشد الشعبي فضلا عن العتبتين الحسينية والعباسية، إضافة الى المتطوعين من المواطنين”.

ودعا الحلفي، “الزائرين الى ضرورة الإكثار من شرب السوائل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والتحري قدر الإمكان عن الأغذية السليمة غير الملوثة بالإضافة الى اتخاذ الإجراءات الوقائية من حيث النظافة الشخصية، ومراجعة الفرق والمراكز الصحية في حال ظهور أعراض الأمراض كالكوليرا او الحمى النزفية والإسراع بأخذ العلاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى