المحلية

الصحة: خطة مدروسة للانتقال من الإخلاء الى الاستقدام الطبي

أحصت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أعداد المسجلين على قانون الضمان الصحي في بغداد، فيما أشارت الى خطتها للانتقال من الإخلاء الى الاستقدام الطبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “نحو 50 بالمئة من الفئة المستهدفة في بغداد وبواقع 150 ألف شخص سجلوا على الاستمارة الالكترونية لقانون الضمان الصحي”.
وأوضح أن “الوزارة أعدت خطة عملية مدروسة تضمنت الانتقال التدريجي من الإخلاء الطبي الى الاستقدام الطبي، أي بدلاً من سفر المريض خارج العراق لتلقي العلاج يتم استقدام فريق أجنبي مختص وفق برنامج الاستقدام الطبي للعمل في مستشفى عراقي يرافقه ملاكات من الأطباء والممرضين العراقيين”.
وأشار الى أن “عملية الاستقدام تعد أقل تكلفة وأسهل للمريض وذويه، بالإضافة الى أنه سيقوم بتدريب الملاكات الطبية والتمريضية من خلال قيامهم بعدة جولات مع الفرق الأجنبية”.
وأضاف أن “خطة الوزارة تتضمن تطوير القطاع الصحي وضمن أولويات البرنامج الحكومي”، منوهاً بأن “الخطة تشمل الاستغناء عن برنامج الإخلاء الطبي أولاً ومن ثم الاستقدام الطبي، وتكون الملاكات العراقية قادرة على إجراء العمليات كافة مهما كانت معقدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى