المحلية

الصحَّة النيابيَّة تكشف عن تقديم دراسة كاملة لإعادة بناء مستشفيات معطلة

عدَّت لجنة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، أن تكرار حوادث الحرائق في المستشفيات استهداف سياسي، فيما أشارت الى تقديم دراسة كاملة لإعادة بناء مستشفيات معطلة.
وقال عضو اللجنة النائب غايب العميري في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “تكرار الحرائق في المستشفيات بعد حادث مستشفى ابن الخطيب يعدُّ استهدافاً سياسياً”، معتبراً أن “استقالة وزير الصحة خطوة شجاعة تحتسب للوزير المستقيل”.
وأضاف أن “استقالة وزير الصحة ثقافة جديدة يجب بناؤها في الوسط السياسي”، داعياً إلى “أن تكون هناك إعادة للبناء الصحي”.
وبشان تلكؤ إنجاز المستشفيات، أكَّد العميري أن “الكثير من العقود الخاصة بإنشاء المستشفيات تشوبها الفساد، حيث هناك عقود لشركات تركية واسترالية والمانية تدور حولها الكثير من الشبهات، بالاضافة الى ان هناك محاولات لتعطيل تلك المشاريع”.
وتابع انه “تمَّ تقديم دراسة كاملة لإعادة بناء تلك المستشفيات”، مبيناً أنه “طلب من رئيس الوزراء إعطاء أهمية كبيرة لهذا الموضوع”.
يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وافق أمس الأول الثلاثاء، على استقالة وزير الصحة حسن التميمي من منصبه بعد إلغاء قرار سحب يده على خلفية الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب ببغداد وادى الى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.
كما قرر مجلس الوزراء أمس الأول الثلاثاء، إلزام وزارة الصحة بفرض العقوبات الانضباطية بما يتناسب مع خطورة الحادث بحق كل من مدير مستشفى ابن الخطيب والمعاون الإداري ومسؤول الدفاع المدني بالمستشفى واعفاءهم من مناصبهم وتنزيل درجة مدير المستشفى وفق القانون.
إضافة إلى إعفاء مدير عام صحة بغداد/ الرصافة من منصبه، وإلزام وزارة الصحة باتخاذ ما يلزم بصدد تنفيذ ذلك وفق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى