السياسية

العامري: لولا فتوى المرجعية بمحاربة الارهاب لكان العراق في خبر كان

أصدر رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، السبت (13 حزيران 2020) بيانا بمناسبة الذكرى السادسة لصدور فتوى الجهاد الكفائي، فيما رأى أنه لولا فتوى المرجعية بمحاربة الارهاب لكان العراق في خبر كان.

وقال العامري، في بيان أورده مكتبه الاعلامي، إنه “لولا فتوى المرجعية في محاربة الارهاب الداعشي، لكان العراق في خبر كان لان القوى الظلامية كانت تستهدف تاريخه وحاضره ومستقبله”.

واشار الى أن “الاستجابة الكبيرة للشعب العراقي العزيز والكريم لفتوى المرجعية واندفاع الشباب العراقي المجاهد كان مفاجئ للجميع وهو الذي افشل المؤامرة الكبيرة التي استهدفت العراق”.

واضاف: “كان لفصائل المقاومة الاسلامية جميعا الدور الكبير في تنظيم وتدريب وتشكيل واحتواء هذه الاعداد الكبيرة من المتطوعين واستثمارهم الاستثمار الافضل في المعركة”.

وأكمل: “كان لكل الشرائح العراقية موقفا مميزا ومشرفا ونفتخر به في هذه المعركة خصوصا الاطباء والمهندسين و الاساتذة الجامعيين والمواكب الحسينية وغيرهم”.

وتابع: “كما لا ننسى الموقف الاقليمي والدولي في دعم العراق في هذه المعركة خصوصا الجمهورية الاسلامية التي وقفت منذ اللحظة الاولى مع الشعب العراقي في معركته المقدسة ضد الارهاب الداعشي، وكان لهذا الموقف اثرا كبيرا في حسم المعركة”.

وفي الثالث عشر من حزيران من عام 2014، اي قبل ستة اعوام، أطلق المرجع الديني الابرز، علي السيستاني، فتوى الجهاد الكفائي، للقادرين على حمل السلاح للانخراط في القوات الامنية للدفاع عن العراق، بعد أن تمكن تنظيم داعش من السيطرة على عدة محافظات، وهدد آنذاك، أمن العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الاخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى