slideالسياسية

العبادي للإتحاد الاوربي: مستمرون بفرض السلطة بالقانون والدستور

الاولى نيوز / بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”، الثلاثاء، ان الحكومة العراقية تسعى الى فرض سلطتها الاتحادية بحسب القانون والدستور، وهي مستمرة بهذه الاجراءات التي تصب في مصلحة جميع العراقيين بما فيهم شعبنا الكردي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته “الاولى نيوز”، ان “تصريحات العبادي جاءت خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من ممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، فيدريكا موغيريني، حيث بحث الجانبان عملية انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك وعملية “فرض الأمن” فيها”.

وأكد “العبادي”، بحسب البيان، ان “دعوتنا لقواتنا كانت هي الحفاظ على المدنيين، وان اهالي كركوك قد استقبلوا قواتنا بالترحيب الحار وجرت عملية الانتشار بانسيابية عالية”.

من جانبها اشارت “موغريني”، الى “دعم الاتحاد الاوربي لوحدة العراق واحترام الدستور العراقي وتطلعه بان تكون تطورات الوضع بالاتجاه الصحيح واستعداده لحمل أي رسالة للعالم من شأنها ان تسهم في استتباب الاوضاع الحالية”.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، دعا فجر اليوم الاثنين، القوات المسلحة لفرض الأمن في كركوك بالتعاون مع أبناء المدينة وقوات البيشمركة، حيث انطلقت القوات العراقية من منطقة تمركزها جنوب كركوك باتجاه الحقول النفطية والقاعدة العسكرية ووصلت إلى مدخل مدينة المدينة الجنوبي وسيطرت على الحاجز الأمني وأزالت العلم الكردي ورفعت بدلا عنه العلم العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى