المحلية

العدل تعلن اعتماد التحويل الإلكتروني لإيصال نفقات الأطفال والمطلقات

أعلنت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، عن حل جزء كبير من مشكلة دفع النفقات للأطفال والمطلقات عبر استخدام الخيار الإلكتروني بدلاً من الصكوك، فيما حددت موعد استكمال العملية لتشمل جميع العمليات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كامل أمين، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “واحداً من التحديات الكبيرة في دائرة التنفيذ بالوزارة هو إيصال الأموال الخاصة بمعاملات الأحوال الشخصية ومنها النفقات سواء كانت للأطفال أو المطلقات، وخاصة من الدوائر الكبيرة كوزارتي الداخلية والدفاع”، مبيناً أن “الصكوك تطول مدتها أحياناً لأكثر من 6 أشهر وبالتالي تسقط وتعاد إلى دوائرنا”.

وأضاف أمين، أن “عملية استقطاع الأموال من رواتب الذين صدرت بحقهم أحكاماً من محاكم الأحوال الشخصية للنفقات تأخذ وقتاً”، مشيراً إلى أنه “تم حل جزء كبير من هذه المشكلة في جميع الدوائر العراقية من خلال تحويل الأموال إلكترونياً وليس عبر الصكوك وهذه نقطة مهمة”.

ولفت إلى أن “عملية تحويل الأموال إلى المستحقين تتم من خلال الكي كارد، حيث بدأنا في الكثير من دوائر الدولة والأمر مستمر”.

وتابع أنه “خلال هذا العام ستنتهي المشكلة مع وزارة الدفاع من خلال الأتمتة وتحويل الأموال الخاصة الشرعية الصادرة من محكمة الأحوال الشخصية إلى مستحقيها إلكترونياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى