السياسية

الأمم المتحدة تشيد بجهود الحكومة العراقية في مجال مكافحة المخدرات والجريمة

أوضحت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، صور التعاون مع العراق في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات، فيما أشادت بجهود وزارة الداخلية التي أثمرت عن زيادة حجم المضبوطات هذا العام.

وقال كبير منسقي برامج مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ورئيس مكتب العراق علي البرير في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “العراق موقع على الاتفاقية الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود وموقع على جميع الاتفاقيات الخاصة بمكافحة المخدرات واتفاقية مكافحة الإرهاب والفساد وهذا جزء من اتفاقيات يشرف على تنفيذها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة”. 

وأضاف، “نعمل مع العراق في مجال مكافحة المخدرات بمشاركة وزارتي الداخلية والصحة إضافة إلى برنامج مراقبة الحدود سواء عبر برنامج مراقبة الحاويات أو عبر السيطرة على المطارات والذي يركز على الركاب وبدأنا بدورات تدريبية”. 

وتابع، “نعمل حاليا مع مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير قدراته لمواجهة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب إضافة إلى عدد كبير من البرامج”، لافتا، إلى أننا “لمسنا تميزا وعزيمة حكومية في الفترة الأخيرة في مجال مكافحة المخدرات عبر وزارة الداخلية حيث زاد حجم المضبوطات وهذه علامات مبشرة نأمل زيادتها في المرحلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى