المحلية

العدل تكشف مضامين الاجتماع الوزاري العربي وتؤكد تطرقه للقضية الفلسطينية

أكدت وزارة العدل، اليوم السبت، أن اجتماع مجلس وزراء العدل العرب بدورته التاسعة والثلاثين والذي سيبدأ أعماله غدا باجتماع المكتب التنفيذي سيناقش ملف القضية الفلسطينية ويعقد اتفاقيات تتناول عدة ملفات بينها مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

وقال الوكيل الأقدم لوزارة العدل زياد خليفة التميمي للعراقية الإخبارية وتابعته (الاولى نيوز): إن “الاجتماع سينعقد ابتداء من يوم غد باجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب ثم يعقد اجتماع على المستوى الوزاري وسيناقش عدة قضايا ومن بينها التطورات في الأراضي الفلسطينية وسيكون في كلمتي العراق باجتماع المكتب التنفيذي وكذلك في اجتماع وزراء العدل العرب تعبير واضح عن موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية”.

وأضاف، أنه “كذلك سيتضمن جدول أعمال الاجتماع توقيع العديد من مشاريع الاتفاقيات بين الدول المشاركة في مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال واسترداد الأموال المنهوبة ومكافحة كل صور الفساد وكذلك مشاريع قوانين في ملف حقوق الإنسان”.

وتابع أن “مسألة استرداد المطلوبين في ملف الفساد وبقية التهم هي أولوية عراقية سعت إليها وزارة الخارجية وكذلك وزارة العدل من خلال القنوات الدبلوماسية في الكثير من مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الدول الشقيقة والصديقة كبند أساسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى