العربية والدولية

حماس: لا هجرة إلى مصر

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ، اليوم السبت، أنه لا هجرة لأبناء فلسطين من غزة إلى مصر، فيما أشار الى أن الحركة لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار.

وقال هنية في كلمة له: إن “الجانب الصهيوني تلقى هزيمة استراتيجية أحدثت زلزالا مدويا، مشيرا إلى ان المقاومة وضعت عبر عملية طوفان الأقصى البداية الحقيقية لزوال الاحتلال عن أرض فلسطين والقدس”.

واتهم “هنية” الجانب الصهيوني بارتكاب المجازر والإبادة الجماعية ومحاولات تهجير سكان غزة بعدما لم تتمكن قواته من مواجهة المقاومة، موضحا أن “ممارسات الصهاينة تحظى بدعم من جانب الولايات المتحدة ومن بعض الدول الأوربية على قاعدة ازدواجية المعايير والنفاق.

وأوضح “هنية” أن الفصائل الفلسطينية ستنجح في الصمود بتضامن عربي وإسلامي المدعوم أمريكيا لتهجير أهل غزة، مشيرا إلى أن “حماس ترتكز في أدبياتها على ديننا وأخلاقنا ولطالما أكدت حماس أنها لا تستهدف المدنيين ولا الكبار ولا الصغار، مضيفا: الكذب ينكشف أمام أخلاق الفارس الفلسطيني وهو يطلق سراح امرأة وأطفالها، وليس لدينا مانع في فعل المزيد من الخطوات على هذا الصعيد”.

وأوضح هنية أن” مسيرة المقاومة مستمرة ضد الاحتلال الصهيوني، داعيا الشعوب العربية والإسلامية للاستمرار في الحراك الرافض لممارسات الاحتلال الصهيوني، وتابع بالقول: أقول للعدو إن “الضربة الاستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى