المحلية

العراق وتركيا يبحثان حركةَ التبادل التجاري والنقل بين البلدين

بحث وزيرُ النقل، ناصر الشبلي، والسفير التركي علي رضا كوناي، اليوم الإثنين، حلحلة المعرقلات والمسببات التي تقف عائقاً امام تنفيذ ابرز الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير النقل، في بيان تلقت (الاولى نيوز ) نسخة منه، أن “وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، بحث مع السفير التركي علي رضا كوناي حركةَ التبادل التجاري والنقل بين البلدين “.

وأضاف البيان، ان “هذا اللقاء جاء مكملاً لسلسلة لقاءات ومباحثات مسبقة جرت لبحث سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وأيجاد حلحلة للمعرقلات والمسببات التي تقف عائقاً امام تنفيذها ابرزها اتفاقية (ats team) حيث تمت موافقة وزير النقل على عقد اجتماع مع الجانب التركي للتوصل الى حلول مرضية للطرفين “.

وحث الوزير، السفير التركي والشركات التركية والمستثمرين ورجال الاعمال الاتراك إلى “ألعمل في العراق، وتقديم عروضهم لمشاريع الربط السككي بين العراق وتركيا لتسهيل نقل البضائع والسلع المختلفة وتعزيز اواصر التبادل التجاري”.

من جانبه، ابدى السفير التركي “رغبة بلاده ودعمها للعراق بالمجالات كافة سواء التجارة او النقل والخدمات والاستثمار ومشاريع البنى التحتية”، مؤكداً ان “العراق يعد شريكاً مهماً جداً لتركيا”.

وفي ختام اللقاء، دعا السفير التركي، بحسب البيان، “وزير النقل الى حضور حفل افتتاح مقر السفارة التركية الجديد في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى