المحلية

العراق يحصد جائزة الشمول الرقمي في الإمارات

حصدت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم السبت، جائزة الريادة في الشمول الرقمي في الإمارات.

وقال بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز ): إنها” حصدت جائزة الريادة في “الشمول الرقمي” وذلك على هامش حفل جوائز القيادة والتميز الذي نظمه مجلس “سامينا للاتصالات” في الإمارات العربية المتحدة بحضور كبار صناع القرار من السلطات التنظيمية والهيئات والمؤسسات العالمية في مختلف أنحاء العالم”.

وأكد رئيس الهيئة علي المؤيد خلال الحفل، أن” تكريم العراق بهذه الجائزة جاء للجهود التي بذلتها هيئة الإعلام في مجال تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعمل على الانفتاح الإقليمي والدولي لتطوير القطاع في الداخل العراقي، شاكراً دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لاهتمامه الخاص بدعم وتطوير هذا القطاع المهم”.

وأضاف، أن” الهيئة تعمل على ضمان المساواة والوصول العادل للجمهور إلى تكنولوجيات المعلومات والاتصالات واستخدامها في الحياة والعمل بشكل أفضل في المناطق التي تنعدم فيها هذه الخدمات أو تكون ضعيفة”.

وتابع البيان، أن” مجلس سامينا اعتبر أن الجائزة التي حصدها العراق للمرة الأولى منذ عشرين عاماً تمثل اعترافاً مهماً بأن البلاد تسير بصورة صحيحة بخطوات تنظيم قطاع الاتصالات وتطويره”.

وختم البيان، أن” جوائز القيادة والتميز إحدى الجوائز المرموقة التي تحتفي بإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وينظمها مجلس “سامينا” باعتباره تحالفاً لشركات الاتصالات في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى