المحلية

العلاق يؤكد استعداد الحكومة لتبني المشاريع التي تساعد في تنمية المجتمع

الاولى نيوز / بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان العراق قطع اشواطاً كبيرة في فتح افق التعاون والتنسيق المشترك مع الدول الإقليمية والعالمية للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي في المجالات كافة بما يساعد على تقديم خدمة أفضل للمواطن.

وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء ” ان العلاق التقى اليوم ، طلال ابو غزالة رئيس المنظمة الدولية المتخصصة في الاعمال والتعليم والوفد المرافق له بحضور صفية السهيل سفيرة العراق في الاردن ، وجرت خلال اللقاء مناقشة وبحث سبل تحقيق الجودة والارتقاء بالمستوى الأكاديمي في المؤسسات التعليمية من جانب وتطوير القدرات في المؤسسات الحكومية من جانب اخر”.

واضاف البيان ” ان الوفد قدم طلبا للتعاون والتنسيق في مجالات “مكافحة الفساد، تشجيع الاستثمار، الاستشارات والتدريب المهني، الحكومة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني” فضلاً عن مشاريع “التحول نحو المجتمع القائم على أساس المعرفة، محو الامية، وتشكيل مجلس اقتصادي عراقي أردني”.

وأعرب العلاق “عن استعداد الحكومة الى تبني مثل هذه المشاريع الهادفة والتي تساعد في تنمية المجتمع وتحول اهتماماته باتجاهات مختلفة تتوافق مع التطورات الحاصلة في مجتمعات الدول المتقدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى