الأمنية

العمليات المشتركة: الكاميرات الحرارية سهلت اصطياد الدواعش ونلاحقهم بـ(4) مناطق

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، عن فاعلية عالية للكاميرات الحرارية والتي أسهمت بشل حركة الإرهابيين واصطيادهم ، فيما حددت أماكن 4 مناطق يتواجدون فيها مؤكدة إنهم تحت ضربات سلاح الجو العراقي.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي للقناة الرسمية تابعته(الاولى نيوز) إن “المرحلة الثالثة من عملية الإرادة الصلبة التي انطلقت أخيراً تنفذ في حاوي العظيم وهو عقدة مواصلات تشرف على 3 محافظات”.

وأضاف، أن “التخطيط للعملية يتم من العمليات المشتركة وتنفذها قيادات عمليات سامراء وديالى وصلاح الدين وقوات الحشد الشعبي وهي تهدف لتجفيف منابع الإرهاب ومطاردة وملاحقة ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية”.

وتابع “يوم أمس تحقق انتصار كبير على داعش عبر ضربة جوية شمال صلاح الدين أسفرت عن مقتل 8 من قيادات التنظيم الإرهابي وتبعتها عملية قتل فيها 3 إرهابيين آخرين “.

وأشار إلى أن “العملية المنفذة ترقى لمستوى أن تكون كبرى وتم فيها اليوم تدمير 7 مضافات وقتل مجموعة من الإرهابيين، وعصابات داعش الإرهابية حسب المعلومات الاستخبارية تتواجد حالياً في 4 مناطق هي حاوي العظيم وتلال حمرين وشمال الثرثار مستغلة التضاريس المعقدة فضلاً عن الصحراء”.

وأكد أن “سلاح الجو استطاع الوصول لتلك المناطق وتمكن من اصطياد الإرهابيين ونفذت ضربات باستخدام الكاميرات الحرارية وقادرون على ملاحقة الإرهابيين وتوجيه ضربات مستمرة”.

وأشار إلى أن “عدد قتلى عصابات داعش الإرهابية في شهر حزيران الجاري اقترب من العشرين وهذا رقم جيد وسنصطاد المزيد” مبيناً أن “العمليات المشتركة جهزت الكثير من المناطق الوعرة والجبلية التي يحاول الإرهابيون الاختباء فيها بكاميرات حرارية وهذه حققت فائدة كبيرة جداً، إذ إنها امنت موقفاً أمنياً ملائماً للقوات الأمنية بمنع تقدم الإرهابيين أو شن تعرضات من قبلهم لإنها كشفت تحركاتهم وفضحتها وأوصلتنا لأماكن تواجدهم ما مكننا من توجيه ضربات مستمرة”.

وتابع أن “الكاميرات الحرارية دعمت كذلك بجهد فني فعال شمل الكمائن والاستطلاع الجوي والمراقبة المستمرة والاستخبارات” لافتاً إلى أن “أغلب الإرهابيين المتواجدين هم محليون ولدينا قاعدة بيانات كاملة عنهم تكشف هوياتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى