المحلية

العمل تنجز الربط الشبكي مع التجارة لشمول الأسر المستفيدة بالسلة الغذائية

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن إكمال الربط الشبكي مع وزارة التجارة لشمول الأسر المستفيدة بالسلة الغذائية الإضافية، فيما أشارت إلى أن عدد الأسر المشمولة منذ كانون الثاني لغاية أيلول الحالي تجاوز الــ (6) ملايين فرد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” ذلك جاء خلال اجتماع حضره رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي مع وكيل وزارة التجارة ستار الجابري وعدد من الملاكات المختصة في تكنولوجيا المعلومات”.


وقال الموسوي، بحسب البيان، إن” مجموع السلات الغذائية التي جهزت من شهر كانون الثاني لغاية آب الماضي بعد مقاطعة بيانات المستفيدين من قبل هيئة الحماية الاجتماعية بلغ أكثر من (41) مليون سلة غذائية بمعدل خمسة ملايين و (216557) سلة غذائية خلال الشهر، حسب بيانات وزارة التجارة”.


وأضاف، أن” هيئة الحماية الاجتماعية أنجزت تحديث بيانات أكثر من 60 ألف أسرة وإلحاقهم ببيانات الحماية الاجتماعية ليتسنى لها تجهيزهم بالسلة الغذائية، إذ تم تجهيز العوائل بمواد السلة الغذائية الإضافية (السكر، الشاي، زيت الطعام، حليب الكبار، الطحين الصفر)”.


وبين الموسوي، أن” الربط الشبكي يتيح إمكانية نقل وتبادل المعلومات بصورة آمنة ومقاطعة البيانات وتنظيمها لوصول السلة الغذائية لجميع الأفراد المشمولين بالإعانة الاجتماعية، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجيهات الوزير والمنهاج الحكومي لدعم شريحة الفقراء والمشمولين بالحماية الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى