المحلية

العمل والشؤون الاجتماعية تؤكد نقل التخصيصات المالية ورواتب موظفي الدور الايوائية لمجالس المحافظات

الاولى نيوز / بغداد

اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية نقل التخصيصات المالية ورواتب موظفي الدور الايوائية لمجالس المحافظات.

واوضحت مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل عبير الجلبي في بيان للوزارة ان” وزارة المالية وجهت بنقل التخصيصات المالية ورواتب الموظفين للدور الايوائية كافة اعتبار من ٢٠١٨/٥/١ لانها اصبحت بعهدة واشراف المحافظات بموجب القرار ٢١ الخاص بفك الارتباط ونقل الصلاحيات” ، مبينة ان “الوزارة اخلت مسؤوليتها كاملة من الجانب المادي بعد كتاب المالية ، والكرة الان في ملعب المحافظات والواجب عليها التحرك سريعا من اجل اتخاذ مايلزم لتلافي اي فراغ في تقديم الخدمات لتلك الدور”.

من جانبها نفت مدير دار المسنين في الصليخ شروق الساعدي جملة وتفصيلا ماجاء على لسانها من ان دور الايواء لكبار السن وكذلك دور الايتام والمعاقين تعاني من شح الطعام بسبب عدم مناقلة مبالغ التخصيصات من وزارة العمل الى مجالس المحافظات المشرفة على تلك الدور وفق قانون فك الارتباط ونقل الصلاحيات.

واكدت ان “هذا الكلام عارعن الصحة وهو فبركة اعلامية يراد منها التشويش وخلط الاوراق ، داعية الى عدم الاستماع الى مثل هكذا قصص كاذبة، مؤكدة ان الوزارة تواصل رعايتها لتلك الدور بالتنسيق مع المحافظة .

بدوره ذكر المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان الوزير محمد شياع السوداني يتابع شخصيا هذا الملف ويحث دائما على تقديم الخدمات الى دور المسنين وغيرها من دور الايتام لان القضية انسانية اولا ويجب عدم اخضاعها للروتين الاداري ، مشيرا الى :” ان الهدف من تطبيق قانون فك الارتباط ونقل الصلاحيات هو تقديم خدمة افضل وليس العكس “.

وكانت جهات ادعت لسان مدير دار الصليخ للمسنين ان الدور الايوائية تعاني من شح بالطعام وانها لجأت الى التجار لتقديم العون والمساعدة وجلب الطعام بعد ان امتنع مجلس محافظة بغداد عن تسديد اي مبالغ لهذه الدور والمراكز لعدم وجود تخصيصات لشهر نيسان ٢٠١٨.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى