العربية والدولية

الغارديان : مناخ العنصرية في الولايات المتحدة يتسبب بقتل الكثير من الامريكان الافارقة والاسيويين

اكد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية أن مناخ العنصرية السائد في الولايات المتحدة وممارسات الشرطة غير النظامية تجاه المحتجين ومن ذوي الاصول الافريقية والاسيوية يتسبب بقتل الكثير من الناس .
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” المجتمعات الملونة ناشدت لعقود من الزمن السياسيين وصناع السياسات والمنظمات البيئية بأنهم لايستطيعون التنفس كما هنف جورج فلويد تحت ركبة الشرطي الابيض العنصري ، لكن تم تجاهلهم، والحقيقة أن المجتمعات السوداء والبنية والسكان الأصليين كانوا دائما عرضة لاشد الملوثات السامة فتكًا، ففي الولايات المتحدة نظام فصل عنصري واقتصادي وبيئي تم من خلال ممارسات تقسيم المناطق بشكل غير عادل “.
واضاف أن ” هذه الاجراءات وضعت مناطق السكان المحليين من ذوي الاعراق السود والاسيويين بالقرب من مصاهر الحديد ومحطات الطاقة التي تعمل بالفحم والمحارق والمنشآت البتروكيماوية ، الى جانب الملوثات المميتة القاتلة التي تضخ في رئة السكان المحليين كل يوم حيث تصبح تلك المناطق حقول قتل يوما بعد يوم”.
وتابع أن ” مختلف الدراسات اشارت الى أن ذوي الأصول الأسبانية والآسيويين والهنود الأمريكيين وخاصة الأمريكيين الأفارقة يواجهون مخاطر أعلى للأذى بما في ذلك الوفاة المبكرة نتيجة تلوث الهواء ، حيث يعيش حوالي 74 مليون شخص ملون ، أو 57٪ ، في مقاطعات فاشلة أوتعاني تلوث الجسيمات ، مقارنة بـ 38٪ من البيض”.
وواصل أن ” بالاضافة الى القنبلة الصحية العامة نتيجة تفشي وباء فايروس كورونا فان هناك قنبلة مناخية اخرى تتسارع في المناطق الاكثر ضعفا والتي تضم غالبيتها ذوي الاعراق المختلفة عن البيض داخل الولايات المتحدة “.
واشار التقرير الى ان ” تلك المجتمعات والتي يطلق عليها مجتمعات الخط الامامي هي الأولى المتضررة من تغير المناخ. هم على الأرجح الأقل قدرة على التعافي ، وغالبًا ما يتم نسيانهم عندما تتخذ قرارات بشأن إعادة بناء مجتمعاتهم من قبل أولئك الذين يستفيدون من اقتصاد الكوارث، وفي ضوء ذلك فإن قرار إدارة ترامب الانسحاب من اتفاق باريس بشأن المناخ ، الذي سيدخل حيز التنفيذ رسميًا في أقل من 100 يوم ، هو أمر مثير للقلق ويكشف عن العنصرية المستفحلة في المجتمع الامريكي

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى