السياسية

الفتح: المراهنين على استهداف الحشد من قبل الكاظمي اخطأوا كثيرا

قال النائب عن تحالف “الفتح”، احمد الكناني، الاثنين (18 أيار 2020)، إن المراهنين على استهداف الحشد من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اخطأوا كثيرا.

وقال الكناني في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) إن “الأطراف الداخلية والخارجية التي كانت تراهن على استهداف الحشد الشعبي من قبل الكاظمي قد اخطأت وأكبر الادلة على ذلك زيارته الاخيرة لهيأة الحشد الشعبي”.

وأضاف، أن “هناك اطرافاً داخلية وخارجية تحاول إثارة المشاكل وخلق الفتن بين القائد العام للقوات المسلحة والحشد لكنهم أخطأوا بذلك”، مبينا أن “الحشد الشعبي كبقية التشكيلات الامنية احبط تقسيم العراق وقدم تضحيات كبيرة لاستقرار البلاد”.

وبين، أن “قوات الحشد الشعبي مستهدفة على الدوام من خلال اتهامها بان ولائها لدولة معينة أو ألويتها العسكرية تابعة لجهات سياسية لكن الحشد أثبت بالدليل أنه قوة وطنية مضحية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اكد السبت (16 أيار 2020)، أن قانون الحشد رقم 40 الصادر في عام 2016 هو الإطار القانوني الذي يحمي الهيأة، مشيرا الى ان قوة الدولة هي عندما تكون منسجمة مع قوانينها ومع شعبها.

في كلمة القاها خلال زيارته مقر هيأة الحشد الشعبي اليوم، قال الكاظمي “أننا مقبلون على صولة نهائية لاجتثاث تنظيم داعش الذي يحاول إعادة تنظيم فلوله، وأن مقاتلي الحشد الشعبي في مقدمة الذين ينفذون هذه الصولة الى جانب اخوانهم في الجيش وبقية القوات المسلحة “، وفقا لبيان مكتبه الاعلامي.

وأضاف الكاظمي، أن “قانون الحشد رقم 40 الصادر في عام 2016 هو الإطار القانوني الذي يحميكم وسندافع عنه، وأن قوة الدولة هي عندما تكون منسجمة مع قوانينها ومع شعبها”، مشيرا الى أن “هذا الحشد هو حشد الوطن الذي ستخلد تضحياته وشهداؤه في ذاكرة العراقيين”.

وحذر الكاظمي من “وجود بعض الأصوات النشاز التي تحاول ايجاد فجوة بين الحشد وبين الدولة، قائلا إن هذا التشكيك يجب أن يتوقف، لافتا الانتباه الى أن “الحشد تأسس استجابة لفتوى المرجعية الدينية ممثلة بالسيد علي السيستاني وأن الانتقاص من شهدائه من قبل أية جهة كانت أمر مرفوض تماماً”.

وفي ختام كلمته اكد رئيس الوزراء على “دعمه للحشد في اطاره القانوني والرسمي، ووعد قيادة الحشد الشعبي بزيارات مقبلة للإطلاع على احتياجاتهم وتنسيق العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي”، بحسب البيان.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء “رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الذي القى كلمة رحب فيها بزيارة الكاظمي، وأشار فيها الى تضحيات الحشد الشعبي في الدفاع عن الوطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى