slideالعربية والدولية

الفلبين تستعد لاجلاء 2.3 مليون من مواطنيها العاملين في العراق وايران ودول عربية مجاورة

اعلنت دولة الفلبين، اليوم الثلاثاء، عزمها اجلاء جميع رعاياها العاملين في الشرق الاوسط، نيتجة التوترات والتصعيد الذي تشهده المنطقة بين الولايات المتحدة وايران على خلفية الاحداث الاخيرة.

و تستعد الفلبين، وفقا لوسائل اعلام اجنبية، تابعتها /الاولى نيوز/، لإجلاء الآلاف من مواطنيها العاملين في الشرق الأوسط مع تصاعد التوتر في المنطقة، حيث يعمل حوالى 2,3 مليون فلبيني في العمالة المنزلية وفي قطاع الإنشاء أو كمهندسين وممرضات.

وقال سلفادور بانيلو، المتحدث باسم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، في تصريحات وفقا لرويترز: إن الرئيس أمر القوات المسلحة بتجهيز الأصول الجوية والبحرية لإجلاء الفلبينيين من العراق وإيران والدول العربية المجاورة

وكان الرئيس الفلبيني دوتيرتي عبّر عن قلقه الشديد من احتمال نشوب “حرب طويلة” عقب مقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني، وقال للصحافيين إنه أرسل مبعوثاً خاصاً إلى طهران وبغداد للحصول على ضمانات بتوفير ممرّ آمن للفلبينيين في حالة إجلائهم.

وقال وزير الدفاع ديلفين لورينزانا، الذي يرأس لجنة تشكلت أخيراً للإعداد لإجلاء الفلبينيين من المنطقة، إن الحكومة تجهّز طائرات لنقل مواطنيها الراغبين في العودة إلى بلدهم أو الانتقال من العراق وإيران إلى أماكن أكثر أماناً..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى