الرياضية

الفيفا يمدد عمر لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مد عمل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري للعبة، وذلك لمدة 5 أشهر إضافية.

وانتهت مدة اللجنة المؤقتة المشكلة من قبل الفيفا لإدارة الاتحاد المصري، بتاريخ اليوم 31 يوليو/تموز، بعدما كانت بدأت اللجنة عملها في أغسطس/آب 2019

ونظرا لعدم استكمال الأعمال التي كانت اللجنة الخماسية مكلفة للقيام بها بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، فاتخذ الفيفا قرارا بمد مهمة عمل الجنة لـ4 أشهر إضافية لتنتهي يوم 30 نوڤمبر/تشرين الثاني المقبل.

وبحسب بيان رسمي لاتحاد الكرة المصري، فقد تلقى الاتحاد مساء اليوم الجمعة خطابا من الفيفا، أشاد فيه باللجنة الخماسية، وأدائها في تنفيذ المهام المكلفة بها.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن عن تشكيل لجنة خماسية في 20 أغسطس الماضي لإدارة شؤون الاتحاد المصري حتى 31 يوليو 2020 برئاسة عمرو الجنايني وجمال محمد علي نائبا للرئيس وعضوية كل من أحمد عبدالله ومحمد فضل وسحر عبدالحق.

وجاء تعيين تلك اللجنة في أعقاب استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة، بعد خروج منتخب مصر من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2019.

وسيكون للجنة الخماسية أدوار محددة في الفترة الجديدة أولها هو تسيير الشئون اليومية للاتحاد وثانيها مراجعة لائحة النظام الأساسي والتأكد من توافقها مع لائحة وقواعد الفيفا واعتمادها من الجمعية العمومية.

ويتمثل الدور الثالث في أن تقوم بدور اللجنة الانتخابية من أجل تنظيم انتخابات مجلس إدارة جديد طبقا للائحة الجديدة. ويسعى اتحاد الكرة الحالي لتقليص عدد أندية الجمعية العمومية لتصل إلى 95 ناديا بدلا من 225 ناديا، حيث ترى أن ذلك الأمر سيكون في صالح الكرة المصرية.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى