الأمنية

القبض على إرهابي داخل أحد فنادق بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الأحد، القبض على أرهابي في العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى أن الأرهابي كان يعمل على تقديم المعلومات الشخصية عن رجال الأجهزة الأمنية   ضمن محافظة نينوى إلى عصابات داعش الأرهابية.

وذكر بيان للمديرية، تلقته (الاولى نيوز )، أنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بملاحقة ماتبقى من فلول داعش الارهابي والقبض عليهم، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تلقتها مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بأمن المرافق السياحية ضمن العاصمة بغداد جانب الرصافة، التي تضمنت تواجد احد المطلوبين بقضايا أرهابية كان يعمل على تقديم معلومات خاصة عن أفراد الأجهزة الأمنية الى عصابات داعش الارهابية، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني لتعقب محل تواجد المطلوب وجمع المعلومات اللازمة عنه” .

وأشار إلى أنه “بعد استكمال جميع الإجراءات الأصولية تمكنت مفارزنا وبكمين محكم من إلقاء القبض على المطلوب  في أحدى فنادق بغداد، وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.

وأضاف البيان، أن “المتهم اعترف صراحة بانتمائه الى عصابات داعش الارهابية، وتكليفه بتقديم المعلومات الشخصية عن رجال الأجهزة الامنية ضمن محافظة نينوى، حيث تم تدوين اقواله واحيل الى الجهات المعنية استعداد لمثوله أمام القضاء لينال جزائه العادل”.

ودعت وكالة الاستخبارات، المواطنين إلى “ضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى