الرياضية

القرية الأولمبية في طوكيو تسجل أول إصابة بكورونا

أعلنت اللجنة المنظمة لدورتي الألعاب الأولمبية والباراليمبية طوكيو 2020 اليوم السبت تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين المقيمين في القرية الأولمبية.

ويشار إلى أن المصاب مواطن غير ياباني، عضو في أحد الوفود الأوليمبية الأجنبية الموجودة حالياً بالقرية، لكنه ليس رياضياً، وفقاً للبيانات الصادرة عن المنظمين، الذين لا يقدمون مزيداً من التفاصيل لأسباب تتعلق بالسرية.

وتعد هذه أول إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي بين الفرق الموجودة في المجمع السكني الواقع على إحدى الجزر الاصطناعية في خليج طوكيو، ويأتي اكتشافها والإعلان عنها قبل ستة أيام من انطلاق الحدث الرياضي البارز، وفي ظل تفشي العدوى بمرض كوفيد-19 في منطقة العاصمة اليابانية.

وأوضح تشيرو موتو، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لطوكيو 2020، إن المنظمين يعملون على جمع معلومات حول المخالطين للشخص المصاب، وذلك رداً على سؤال حول إجراءات السلامة في القرية الأوليمبية في مؤتمر صحفي اليوم السبت.

وأضاف موتو في هذا الصدد: «نحن نتخذ إجراءات حازمة في مواجهة الكوفيد، حتى داخل القرية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يخضع الرياضيون لاختبارات كل يوم، والآن بعد أن اكتشاف حالة إيجابية، سيتم عزل هذا الشخص على الفور».

ومنذ مطلع يوليو الجاري سجلت إصابة 44 شخصاً على صلة بالأولمبياد بفيروس كورونا، بينهم رياضي، بحسب بيانات المنظمين، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يرصد فيها إصابة داخل القرية الأولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى