العربية والدولية

القضاء الايراني: لا علاقة لاعتقال الجاسوس موسوي مجد باغتيال سليماني

اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين اسماعيلي، السبت، أنه لا علاقة لاعتقال الجاسوس العميل للاستخبارات الاميركية والصهيونية محمود موسوي مجد بحادث اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني.

وقال اسماعيلي في تصريح صحفي حول ملف الجاسوس موسوي مجد، ان “ملفه يعود للعامين الماضيين ولا تحضرني الان اسماء سائر متهمي الملف”، مبينا أن “الحكم بحق هذا الجاسوس قد صدر وتم تاكيده (من قبل المحكمة العليا)”.

وأضاف، أن “اعتقال موسوي مجد لا علاقة له بالعمل الارهابي لاغتيال القائد الشهيد سليماني”.

وتابع، أنه “في اعوام مضت وفي ضوء علاقته (موسوي مجد) بهذه المجموعة (العسكرية)، كان قد زود جهازي الـ “سي آي أي” والموساد بمعلومات عن مجالنا الدفاعي والعسكري خاصة ما يتعلق بوزارة الدفاع وقوة “القدس” التابعة للحرس الثوري وتنقلات واماكن اقامة الشهيد الحاج قاسم سليماني خلال العامين الماضيين”.

وأشار اسماعيلي الى أنه “نظرا لان هذا الجاسوس كان مقيما مع اسرته في سوريا فقد كان على صلة بالقوات الاستشارية الايرانية وكان يقوم بجمع معلومات عن انشطتها وعن وزارة الدفاع الايرانية ومن ثم يزود العدو بها”.

وأكد، أن “هذا الشخص هو الان في قبضة الانتربول في رومانيا وقد اجريت التنسيقات اللازمة لتسليمه (الى ايران) ولكن نظرا لعدم وجود اي رحلات جوية خارجية في هذا البلد بسبب فيروس كورونا فقد تاخرت قضية تسليمه لكننا نامل باستمرار التعاون الثنائي بين الجانبين

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى