الرياضية

الكشف عن أيقاف باريس سان جيرمان مفاوضات التجديد مع ميسي وراموس

كشفت تقارير عن اتخاذ إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قرارا بوقف مفاوضات التجديد مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى إشعار آخر.

وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن تجديد عقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان في أعقاب كأس العالم 2022 التي أقيمت أواخر العام الماضي في قطر، لكن لم يتم الإعلان عن أي شيء حتى الآن، وسط غموض الرؤية بشأن مستقبل قائد منتخب الأرجنتين.

صحيفة “ميرور” البريطانية كشفت في تقرير لها أن باريس سان جيرمان وضع مفاوضات التجديد لميسي وزميله الإسباني المخضرم سيرجيو راموس جانبا في الوقت الحالي، بسبب الخوف من توقيع عقوبات تخص قوانين اللعب المالي النظيف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وتكبد باريس سان جيرمان خسائر هائلة خلال الأعوام الأخيرة وصلت إلى 370 مليون يورو، بسبب فاتورة الرواتب العالية، ويعتبر ميسي وراموس قائدا برشلونة وريال مدريد الإسبانيين السابقان من أعلى اللاعبين أجراً داخل ملعب حديقة الأمراء، وكلاهما ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي.

ويتحصل ميسي على 41 مليون يورو كراتب سنوي من فريق العاصمة الفرنسية، فيما ينال راموس 11.7 مليون يورو.

ومن العقوبات التي قد يفرضها اليويفا على فريق العاصمة الفرنسية الحرمان من تسجيل لاعبين في القائمة الأوروبية للموسم المقبل، وتخفيض عدد اللاعبين المسجلين في القائمة من 25 إلى 23 لاعباً.

وفيما يخص إمكانية الحرمان من المشاركات الأوروبية فإن هذا قد يحدث في الموسم بعد المقبل 2024-2025، بحساب إجمالي الخسائر التي سيتكبدها النادي بحلول هذا الوقت، لذا فإن باريس سان جيرمان بات مجبراً على تخفيض فاتورة الرواتب الضخمة التي يمنحها لنجومه الكبار.

تجدر الإشارة إلى أن راتب ميسي في موسمه الأول مع البي إس جي كان 30 مليون يورو، زادت إلى 40 في الموسم الحالي الأخير له مع الفريق بحسب العقد المبرم في صيف 2021.

وارتبط اسم ميسي في الأشهر الأخيرة بعديد الأندية أبرزها الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي بالإضافة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

يذكر أن كيليان مبابي يبقى الأعلى أجراً في فريق العاصمة الفرنسية براتب 72 مليون يورو في السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى