السياسية

الكعبي وسجاد يبحثان تضمين الموازنة تخصيصات اضافية لتوسيع الشمول بشبكة الرعاية

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاثنين، حرص البرلمان على تضمين الموازنة، تخصيصات اضافية لغرض توسيع الشمول بشبكة الرعاية الاجتماعية.
وقال الكعبي في بيان تلقت (الاولى نيوز ) نسخة منه، خلال استقباله، رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد، ان “الهدف الرئيسي من تشريع قانون الحماية الاجتماعية وتأسيس شبكة الرعاية، وتحويلها الى هيئة هو معالجة مشكلة الفقر في العراق”.
وشدد على “ضرورة ابعاد هذا الملف من التعاطي السياسي واستغلاله من قبل البعض لتحقيق منافع معينة على حساب معاناة المواطن البسيط”.
ولفت الى ان “مجلس النواب حرص على تضمين قانون الموازنة تخصيصات اضافية لغرض توسيع الشمول بشبكة الرعاية، بالمقابل كان هناك ترشيق بحجم الموازنة وتقليل حجم الانفاق، وهذا دليل على ان البرلمان يعد الشرائح الفقيرة وايجاد حل للفقر وتأهيل الشرائح الهشة في المجتمع، من الاولويات”.
وتابع الكعبي ان “تضمين فقرات لنص قانون معين يعد ملزم التنفيذ من قبل الجهة المعنية، وهنا يجب على وزارة المالية عدم تأخير عمليات صرف المخصصات المالية لصندوق الرعاية”.
واكد على “وجوب الزام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالقانون وتحديد المهام والصلاحيات الخاصة بهيئة الرعاية، باعتبارها تمتلك الشخصية المعنوية والاستقلال المالي والاداري لتنفيذ مهامها واختصاصاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى