المحلية

وزير التعليم يؤكد على تحسين مؤشرات الجودة وتعزيز البحث العلمي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، على تحسين مؤشرات الجودة وتعزيز البحث العلمي.

وذكرت وزارة التعليم في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي كرم الفائزين بجوائز يوم العلم في مجالات العلوم الصرفة والهندسية والطبية والزراعية والبيطرية والإنسانية والإدارية والاقتصادية”.

وأكد العبودي، في كلمته خلال احتفالية التكريم بحسب البيان، أن “ما تنجزه المؤسسة التعليمية من نجاحات يحمل الجميع مسؤولية التطوير المستمر لتحسين مؤشرات الجودة وتعزيز مناخات البحث العلمي التي تجعل من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية مراكز خدمة مستدامة تلبي جميع احتياجات المجتمع وجميع متطلبات سوق العمل الوطني”.

وأشار، إلى أن “التزامن بين مناسبة يوم العلم والحدث الأكاديمي الهام المتمثل بتحقيق العراق المرتبة السابعة والثلاثين على مستوى العالم في نتائج تصنيف التايمز يؤشر دلالة صريحة بأن الإرادة العلمية الوثابة لدى هذا البلد العظيم لا ترضى بالسكون والبقاء بعيدا عن مساحات التميز التي تستوجب المزيد من المكاسب في المحافل العالمية على صعيد الارتقاء بمراتب الجامعات في التصانيف الدولية وزيادة رصيد البحث العلمي العراقي في المستوعبات العالمية الرصينة”.

وفي هذا السياق، قدمت مدير عام دائرة البحث والتطوير الدكتورة لبنى خميس مهدي شرحا مفصلا عن “النتاجات العلمية المقدمة في يوم العلم وأهم التحديثات التي تختص بمعايير الجائزة”.

واضاف البيان، أنه “في ختام فعاليات يوم العلم كرم العبودي، الفائزين بجوائز يوم العلم التي شملت الجامعات المتميزة والمركز أو الوحدة البحثية والمجلة العلمية المتميزة والبحث العلمي المتميز والكتاب المؤلف أو المترجم المتميز وبراءات الاختراع ومشروع التخرج المتميز والعمل التشجيعي التطوعي المتميز فضلا عن المشمولين بجائزة التعليم العالي للعلوم الزراعية والبيطرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى