الأقتصادية

الكهرباء توضح بخصوص تسليم رواتب موظفي عقود الوزارة

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى العبادي، اليوم الخميس (01 نيسان 2021)، بخصوص تسليم رواتب موظفي عقود الوزارة، الذين لم يستلموا مستحقاتهم منذ أكثر من 8 أشهر.

وقال العبادي في حديث اطلعت عليه(الاولى نيوز)، إن “جميع رواتب موظفي عقود وزارة الكهرباء الذين لم يستلموا مستحقاتهم منذ مدة طويلة، سيستلمونها بعد أن أقر البرلمان الموازنة”.

ويوم أمس الأربعاء، صوّت مجلس النواب على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021، الذي تضمن إلغاء استقطاع رواتب الموظفين، وتعيين خريجي ذوي المهن الطبية وحملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء، وزير الثقافة، حسن ناظم، قد أعلن الثلاثاء (23 آذار 2021)، موافقة مجلس الوزراء على صرف جزء من رواتب عقود وزارة الكهرباء، على أن يُصرف الجزء الآخر بعد إقرار الموازنة. 

وتضمن القرار الصادر بجلسة مجلس الوزراء في 23 آذار الماضي، أن “وزارة المالية تولي تمويل وزارة الكهرباء بمبلغ (57 مليار دينار)، لتسديد رواتب العقود والأجراء اليومين العاملين، من المصروف الفعلي الاجمالي لوزارة الكهرباء أو الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة. وبما لا يزيد عن (12/1) من المصروف الفعلي للنفقات التشغيلية للجهات المذكورة (على مستوى الدولة)، دون التقيد بالأغراض المخصصة لها في السنة المالية السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى