السياسية

المالية النيابية: توجّه لزيادة تخصيصات مؤسستي الشهداء والسجناء بالموازنة

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الإثنين، التوجّه لزيادة تخصيصات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، فيما أوضحت خطة اللجنة لتقليل العجز في الموازنة.

وقال عضو المالية النيابية مصطفى الكرعاوي في تصريح للعراقية الإخبارية (الاولى نيوز)، إن “اللجنة المالية اأجرت اليوم استضافة الى هيئة النزاهة ومؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين حيث تم مناقشة الموازنة الاستثمارية لتلك الجهات وتبين وجود حاجة فعليه لزيادة انفاقها وتخصيصاتها”، لافتا الى أن “اللجنة ستدعم تلك المؤسسات بعد الانتهاء من مناقشة جميع التقارير المتعلقة بالموازنة”.

وأضاف، أن “هذه المؤسسات لديها دور فعال ومهم ويجب تمكينها في عملها من خلال توفير المستلزمات المهمة لها من أتمتة الكترونية او آليات والى آخره من الأمور الضرورية”، مبينا أن “اللجنة تسعى لإضافة مبالغ لمؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين لتعويض جزء من المتضررين من العمليات الارهابية منذ عام 2005 وجرحى وشهداء الحشد الشعبي”.

وأشار الى أن “اللجنة أجرت 20 استضافة لمؤسسات حكومية وسيتم مراجعة جميع التقارير الخاصة بهذه الاستضافات”، مبينا أن “خطة اللجنة تتوجه نحو تخفيض العجز عبر المناقلات من أبواب الصرف المتعددة”.

ولفت الى أن “الأسبوع المقبل سيكون مخصصا لإنضاج الأفكار المتعلقة بالموازنة وتقديمها الى رئاسة البرلمان، حيث ستكون هذه المرحلة الأخيرة قبل التصويت”.

وحول الاقتراض الداخلي والخارجي، أكد الكرعاوي أن “الاقتراض الخارجي مرهون بعدد المشاريع الاستثمارية الموجودة في البلاد”، مشيرا الى أن “معالجة العجز يتطلب زيادة النفقات غير النفطية وهي استراتيجية جديدة وتسهم في تقليل الفساد من خلال حوكمة الدوائر وأتمتتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى