الأقتصادية

الماليه تعلن ارتفاع ايرادات الجمارك

اعلنت وزارة المالية، اليوم الاربعاء، ارتفاع ايرادات الجمارك واعتمادها سياسة اقتصادية داعمة لميزانية الدولة، فيما دعت وسائل الاعلام الى عدم نقل الاخبار التي تسهم بأثارة الراي العام.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة (الاولى نيوز)، انه “لوحظ خلال الفترة الاخيرة قيام بعض الوكالات والقنوات التلفزيونية بتوجية بوصلتها نحو ملاك وزارة المالية والدوائر التابعة لها من خلال فبركة بعض الاخبار واعادة تصريحات سابقة التي تصب في مصلحة بعض الجهات والنيل من سياسة الاصلاح الاقتصاد التي تبنتها وزارة المالية”.

واضاف، ان “بعض الجهات تقوم بنشر اخبار غير صحيحة بالضغط على الهيأة العامة للجمارك التابعة لوزارة المالية في الوقت الذي تعد الهيأة لاستراتيجية جديدة ذات افق واسع يتماشى مع حجم الاعمال المناطة بها وحسب توجيهات وزير المالية لإدخال نظام الاتمتة في عملها للقضاء على الفساد في المنافذ الحدودية والتي ستسهم بتحقيق ايرادات جمركية حقيقية والتي تعتبر مصدرآ من مصادر تمويل الموازنة العامة للدولة”.

وتابع، ان “الهيأة قامت بتفعيل الدور الرقابي والتدقيق الذي حد من عملية التهرب الجمركي وزيادة الايرادات الجمركية، كما احبطت محاولات لتهريب اكثر من ٢٠٠ حاوية بمختلف البضاعة ومصادرة اكثر من ٥٠ شاحنة مخالفة للضوابط والتعليمات خلال الشهر السابق”.

ودعا البيان، “الوسائل الاعلامية كافة بتوخي الدقة واعتماد المهنية الصحفية بنقل الاخبار وعدم نقل الاخبار التي تسهم بأثارة الراي العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى