السياسية

المتحدث العسكري باسم الكاظمي: نحتاج دائماً إلى شخصيات بحكمة وإخلاص نيجيرفان بارزاني

أشاد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، بجهود رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني في الذكرى السنوية الأولى لتسلمه المنصب، مضيفاً: “نحتاج دائماً إلى هكذا رجال يعملون من أجل شعبهم وبلدهم ونتمنى أن تكون للحكمة والحنكة السياسية التي يمتلكها رئيس إقليم كوردستان دوراً في حل كل المشاكل الموجودة بالتنسيق مع الحكومة المركزية”.

وقال رسول في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) “كل التحية والاحترام للسيد نيجيرفان بارزاني وهو في الحقيقة رجل سياسي ومهني ويمتلك حكمة كبيرة، وخلال الفترة الماضية وبعد تسلمه رئاسة إقليم كوردستان عمل بشكل دؤوب لخدمة أبناء شعبنا في إقليم كوردستان وأيضاً لديه حكمة في العمل السياسي مع الحكومة الاتحادية”.

وأضاف: “نحتاج دائماً إلى هكذا رجال يعملون من أجل شعبهم وبلدهم، وأتمنى أن يكون هنالك توفيق دائم للسيد رئيس إقليم كوردستان ولكوردستان الحبيبة وشعبنا في إقليم كوردستان العزيز الغالي، وأن يحفظهم الله وأن تكون كوردستان دائماً في تقدم وازدهار وتألق”.

وتابع: “لدينا تجربة مع شعبنا وأهلنا، والشعب الكوردي هو جزء من الشعب العراقي ونحن نحترم كل التضحيات التي قدمها أبناء شعبنا الكوردي العزيز ونعلم كم كان هذا الشعب مظلوماً في النظام السابق”.

وأوضح: “التقيت بالسيد نيجيرفان بارزاني في إقليم كوردستان وكذلك مع العديد من القيادات ومنهم السيد الرئيس مسعود بارزاني، والأخوة في إقليم كوردستان هم شخصيات تعمل بجهد وإخلاص”، مبيناً: “كلما أذهب إلى أربيل اتفاجئ بالإعمار والبناء والتقدم”.

ومضى بالقول: “السيد رئيس الجمهورية، برهم صالح هو أيضاً من شعبنا الكوردي ولديه حكمة وحنكة سياسية كبيرة وأيضاً السيد الرئيس المرحوم مام جلال والذي كان له دور كبير في رأب الصدع وكان يحظى باحترام وتقدير كل الأطراف السياسية والشعب العراقي”.

وأشار إلى أنه “أتمنى للسيد رئيس إقليم كوردستان الاستمرار بهذا العمل من أجل أن تكون كوردستان أجمل وأحلى وأن تكون للحكمة والحنكة السياسية التي يمتلكها دوراً في حل كل المشاكل الموجودة بالتنسيق مع الحكومة المركزية”.

وشدد على أن “كوردستان عزيزة علينا لذا حتى عندما أذهب إلى إقليم كوردستان أشاهد من كل أبناء العراق موجودين في كوردستان، ولا ننسى في عمليات التحرير دخلت قطعات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية إلى أراضي إقليم كوردستان وبالاشتراك أيضاً مع قوات البيشمركة، انطلقت عمليات التحرير وحررنا الموصل وقدمنا دماء كثيرة واختلط الدم الكوردي مع العربي وهذه رسالة واضحة بأن العراق أكبر من كل شيء وعزيز على الجميع”.

وذكر أنه “عندما نقول القوات المسلحة العراقية، فإننا نقصد أيضاً قوات البيشمركة وهم أخواننا في منظومة الدفاع الوطني ونحن جاهزون للدفاع عن العراق من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه”.

واختتم قائلاً: “كلماتي لا تستطيع وصف مدى احترامي وتقديري وحبي لأبناء شعبنا الكوردي العزيز وأتمنى لهم الخير والصحة والسلامة والرفاه”.

وأدى نيجيرفان بارزاني اليمين القانونية رئيساً لإقليم كوردستان، في 10 حزيران، 2019، خلال مراسم جرت بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كوردستان والعراق.

وفي 28 أيار 2019 انتخب برلمان كوردستان، نيجيرفان بارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان، بعد 18 عاماً من شغله منصب رئيس الوزراء، فيما انتخب مسرور بارزاني رئيساً للحكومة.

وشهد العام الماضي، العديد من جولات التفاوض وتبادل الوفود مع بغداد لحل الخلافات العالقة حول ملف النفط والموازنة والمناطق المتنازع عليها، رغم تقديم حكومة عادل عبدالمهدي استقالتها بضغط من الاحتجاجات الشعبية وتولي مصطفى الكاظمي منصب رئيس الوزراء العراقي، الذي يحظى بدعم الكورد، منذ 7 أيار الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى