السياسية

المتحدث باسم الكاظمي: ما فشِلَ به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة

كشف أحمد ملا طلال، الناطق باسم رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، عن اتفاق وصفه بالتاريخي برعاية الأخير لتعزيز سلطة الحكومة في قضاء سنجار.

وقال ملا طلال، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إن “رئيس مجلس الوزراء، رعى اليوم إتفاقًا تأريخيًا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وفق الدستور، على المستويين الإداري والأمني، وينهي سطوة الجماعات الدخيلة، ويمهد لإعادة إعمار المدينة وعودة أهاليها المنكوبين بالكامل، وبالتنسيق مع حكومة أقليم كردستان”.

وأضاف ملاطلال، أن “ما فشِلَ به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة عن طريق زرع الثقة المتبادلة، وتقديم حُسن النوايا، وإستنادًا إلى إرادةٍ سياسيةٍ صلبة، نحو إعادة الأمن والإستقرار والإعمار إلى سنجار، وعودةِ كامل أهلها المنكوبين إلى ديارهم”.

وفي وقت سابق من، اليوم الجمعة، وصل وفد كردي الى العاصمة بغداد، لبحث الملفات العالقة بين بغداد واربيل، فيما كشف عضو لجة الأمن والدفاع النيابية، ناصر محي الدين، أن الوفد سيعقد سلسلة لقاءات مهمة، ويناقش ملف امن قضاء سنجار وتداعيات وجود قوات غير عراقية فيه.

وقال محي الدين ، إن “الوفد سيناقش ايضا سبل اعادة الحكومة المحلية قضاء سنجار لممارسة اعمالها في البناء ودعم الاستقرار واعادة الخدمات والنازحين”.

ويعد الشريط الحدودي بين العراق وسوريا واحدا من أعقد المناطق، وخاصة في منطقة سنجار التابعة لمحافظة نينوى، بسبب الصراع الكبير للسيطرة على تلك المنطقة.

وما يزال قضاء سنجار نقطة صراع بين جهات مختلفة فحزب العمال الكردستاني يتواجد بقوة في المنطقة فيما يتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني عناصر الحزب بأنهم وراء الفوضى وأن سنجار خارج سيطرة الدولة العراقية وتجري فيها عمليات خطف وقتل، بعيدا عن تدخل الأجهزة الأمنية الموجودة في القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى