المحلية

المرور: خطة الزيارة الأربعينية خالية من القطوعات وخصصنا طرقاً جديدة لسير المركبات

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، أن خطة الزيارة الأربعينية خالية من القطوعات، فيما أشار إلى تخصيص طرق جديدة لسير المركبات.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد القيسي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “بتوجيه من وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ومدير المرور العامة، تم وضع خطة مرورية متكاملة لتنظيم حركة السير والمرور أثناء زيارة أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف، أن “الخطة المرورية تتلخص بتعزيز مديرية مرور محافظة كربلاء المقدسة بالدوريات والأشخاص والدراجات من المحافظات القريبة لها ومنها ذي قار والديوانية وواسط وديالى وكركوك والأنبار وصلاح الدين”.

وأكد القيسي “عدم وجود قطوعات تذكر ضمن الخطة المرورية، لكن يوجد تحويل في بعض الأحيان لمسار سير المركبات، لتسهيل حركة المرور وحفاظاً على أرواح الزائرين”، لافتا إلى أنه “تم ‏تخصيص المسار الأيمن للزائرين الذي يتوجهون نحو محافظة كربلاء المقدسة سيراً على الاقدام، أما المسار الأيسر سيكون لحركة المركبات ذهاباً وإياباً”.

وتابع انه “تم تخصيص طرق بديلة لسير المركبات، وتم أستطلاعها وتحديدها من قبل وزير الداخلية ومدير المرور العامة، إضافة إلى تأثيث تلك الطرق بالعلامات المرورية الشاخصة والأرضية وكذلك بالعلامات الإرشادية”، داعيا المواطنين، إلى “الالتزام بالتعليمات والقوانين المرورية حرصاً من المديرية على أرواحهم والحفاظ على انسيابية حركة السير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى