المحلية

المرور: سعر اللوحة ثابت وغير مشمول بقرار تخفيض الرسوم

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن تخفيضات وتسهيلات جديدة تخص الغرامات، وفيما أشارت إلى أن سعر اللوحات ثابت وغير مشمول بقرار خفض الرسوم، حددت عقوبة الدراجات المخالفة بضمنها “التكتك”.

وقال مدير العلاقات والإعلام بالمديرية العميد زياد القيسي في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” قرار تخفيض الرسوم إلى 50 بالمئة أسهم بتخفيف الأعباء على المواطنين”، مبينا، أن” التخفيض يشمل تسجيل المركبات ومنح إجازات السياقة”.

وأضاف، أن” أسعار اللوحات المرورية ثابتة وغير مشمولة بقرار تخفيض الرسوم”، مشيرا إلى، أن” دفع 50 بالمئة من مبلغ الغرامة مدد إلى سبعة أيام بدلاً من ثلاثة”.

وأكد، أن” هناك توجها لإلغاء مضاعفة الغرامة”، لافتاً إلى، أن” هذه القرارات تشمل جميع العجلات بما فيها الدراجات والتكتك”.

وبين، أنه” تم تحديد الأول من أيار آخر موعد لتسجيل الدراجات، حيث يتم منحها لوحات وأجازة قيادة وسنوية، وبعد هذا التاريخ فإن أي دراجة غير مسجلة تتم مصادرتها فورا بما فيها التكتك”، لافتاً إلى، أن” الدراجات تخضع لقرار تخفيض الرسوم بنسبة 50 بالمئة”.

وعن خطة العيد أكد القيسي، أنه” تم وضع خطة خاصة بالعيد تتضمن تعزيز الدوريات والدراجات والكادر البشري وزجهم في الشارع العراقي”، مشيراً إلى، أنه” في بعض الأحيان نضطر لتحويل مسار السيارات حفاظا على سلامة المواطنين ولضمان انسيابية حركة السير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى