slideالسياسية

المفتش العام لوزارة النفط يحيل مدير عام شركة نفط الشمال للتحقيق

الاولى نيوز / بغداد

احال المفتش العام في وزارة النفط حمدان عويجل راشد، اليوم الجمعة، ملف حقول صفية النفطية الى التحقيق بعد ورود معلومات تفيد بتورط مدير عام شركة نفط الشمال فريد جادر صادق الجادر بالتلاعب بتقارير الانتاج لحقل صفية النفطي لصالح شركة كار التي تسيطر على الحقل منذ عام ٢٠١٤ .

و ذكر مصدر مطلع في بيان تلقته الاولى نيوز ان التقدير الاولي لهذه الكميات المهدورة تقدر ب مليون وخمسمائة الف برميل خلال مدة اربع سنوات مضت .

واضاف المصدر ان هناك شبهات فساد تطال شركة نفط الشمال ومديرها العام تتمثل بالتلاعب بارقام كميات النفط المنتجة من الحقول التابعة لشركة نفط الشمال و المسيطر عليها من قبل شركة كار المدعومة من بجهات سياسية في اقليم كردستان ، ومن هذه الحقول حقل صفية مدار التحقيق الان و حقول خورمالة وجاستان وافانا .

وبين ان علاقة مشبوهة بين بعض الموظفين في شركة نفط الشمال و قيادات في شركة كار تنسق العمل من اجل ان يبقى النفط المتدفق من خلال الحقول الشمالية بلا عدادات ومن ضمن الشخصيات التي تطولها شبهات الفساد هذه هو مدير عام شركة نفط الشمال وكالة من خلال عرقلة خطة الوزارة بنصب عدادات النفط الخام على خط النفط العراق المصدر الى جيهان من خلال الانبوب التابع الى وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان . انتهى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى