منوعات

الملكة إليزابيث في خطابها التاريخي: سنلتقي مُجدداً وسوف ننجح

eu3bkjexgamylfm 1586115330

للمرة الخامسة خلال عهدها المُمتد منذ 68 عاماً ألقت بالأمس الملكة إليزابيث خطاباً استثنائياً للشعب البريطاني، ففي رسالة تلفزيونية مُسجلة مدتها حوالي 4 دقائق بثت الملكة الكثير من التحفيز و الأمل في نفوس شعبها و العالم بعد تفشي جائحة كورونا.

توجهت الملكة بالشكر للذين يضطرون يومياً إلى الخروج من منازلهم للعمل لكنها أيضاً أشارت إلى أهمية العزل الصحي و قالت في خطابها: “سيشعر الكثيرون بإحساس مؤلم بالانفصال عن أحبائهم، ولكن الآن، كما في ذلك الوقت، نعلم في أعماقنا، أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله”.

بكلمات مليئة بالأمل قالت الملكة: “نحن نتعامل مع هذا المرض معاً، وأود أن أطمئنكم أننا إذا بقينا متحدين وحازمين، فسوف نتغلب عليه”.

أما الكلمات التي أثارت عاطفة ليس فقط البريطانيين بل العالم أجمع حينما قالت الملكة: “يجب أن نطمئن لأنه في حين ما يزال لدينا المزيد لتحمله، ستعود أجمل الأوقات”، و تابعت “سنكون مع أصدقائنا مرة أخرى، وسنكون مع عائلاتنا مرة أخرى، وسنلتقي مُجدداً”.

 “سنلتقي مُجدداً” تُشير إلى الأغنية البريطانية الشهيرة إبان الحرب العالمية الثانية في الأربعينيات “We’ll Meet Again”قالت الملكة “بينما واجهنا تحديات من قبل، فإن هذا مختلف”، وأضافت: “هذه المرة ننضم إلى جميع الدول في جميع أنحاء العالم في مسعى مشترك، باستخدام التقدم الكبير للعلم وتعاطفنا الغريزي للشفاء، سوف ننجح – وهذا النجاح سيكون لكل منا”.

تم التحضير للخطاب الاستثنائي بالتنسيق مع الحكومة البريطانية، وسُجل في مقر عزلها الصحي داخل قلعة ويندسور حيث قام مصور واحد فقط بالتصوير مُرتدياً بذلة العزل بينما يجلس باقي الطاقم في غرفة مُنفصلة. 

و يأتي الخطاب الملكي بعد إعلان تعافي الأمير تشارلز من فيروس كورونا بينما تقع بريطانيا تحت أسوأ موجة من تصاعد انتشار الفيروس حيث بلغ الإصابات  47806 و الوفيات إلى 4934 شخصاً. 

خطابات الملكة السابقة كانت خطاب بداية الحرب في العراق عام 1991، و بث مباشر عشية جنازة ديانا عام 1997، و خطاب عشية جنازة والدتها عام2002، و خطاب تلفزيوني للاحتفال باليوبيل الماسي لجلوسها على العرش عام2012.

متابعة: الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى