المحلية

المنافذ الحدودية تصدر بيانا بشأن إغلاق منفذ الشلامجة في البصرة

اصدرت هيأة المنافذ الحدودية، الخميس، بيانا بشأن إغلاق منفذ الشلامجة في البصرة.

وقالت الهيأة في بيان، “نشرت صفحات التواصل الاجتماعي بأن أهالي محافظة البصرة العزيزة في النية الخروج بمظاهرات يوم الاحد القادم 6/14 اعترضآعلى عدم فتح منفذ الشلامجة الحدودي أمام حركة التبادل التجاري”.

واضافت، “هنا توضح هيأة المنافذ الحدودية أن غلق المنفذ جاء بطلب من المحافظة كإجراء صحي احترازي للحفاظ على صحة مواطنينا من تفشي جائحة كورونا أسوة بإجراءات الدول العربية والعالمية”.

وتابعت ان “افتتاح المنفذ الحدودي (الشلامجة) قد استوفى الإجراءات الأصولية لإعادة استئناف التبادل التجاري ومن تلك الإجراءات قدمت المحافظة طلبٱ بذلك والهيأة ممثلة برئيسها الدكتور عمر الوائلي اعد مخاطبة رسمية إلى مجلس الوزراء لغرض الحصول على الموافقة النهائية من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لإعطاء الضوء الأخضر للبدء بعملية التبادل عبر المنفذ وبواقع يومين في الاسبوع والدخول ارساليات حوالي 250 ارسالية شريطة استكمال المحافظة وخاصة دائرة صحتها توفير المستلزمات الطبية الأساسية لعملية التعفير وتطهير البضائع الداخلة والإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة العاملين في المنفذ الحدودي”.

واكدت هيأة المنافذ الحدودية انها “تنظر الى اهلنا في محافظة البصرة بأنهم أبناءنا ومعيشتهم همنا الاول وإعادة الاستئناف سيعود عليهم بالفائدة ولمحافظتهم الكريمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى