السياسية

المندلاوي يدعو لتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات وتخصيص مقاعد دراسية لهم

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأحد، إلى توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات وتخصيص مقاعد دراسية عليا لهم.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “المندلاوي ترأس، اليومَ الأحد، اجتماعاً موسعاً للجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني النيابية، بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، لبحث تعديلات قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومعالجة مجمل المشاكل التي تعاني منها هذه الشريحة”.

وقال المندلاوي إن “من أهم التحديات التي تواجه البلد مشاكل شريحة ذوي الإعاقة، رغم وجود نصّ دستوريّ يُلزم الدولة بكفالتهم وتأهيلهم وتوفير مؤسساتٍ متخصصةٍ كافيةٍ لرعايتهم وتأهيلهم بما يضمن تحقيق العيش الكريم لهم ودمجهم بالمجتمع”، مطالباً “بتأمين جانبين أساسيين لهذه الشريحة يتمثلان بالرعاية الاجتماعية والنفسية وتوفير الموارد المالية”.

وناقش الحضورُ الأثرَ الذي تركه تشريعُ قانون رقم 38 على وضع هذه الشريحة ونشاط هيئة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، واهمية توفير فرص عمل تناسب مؤهلاتهم وكذلك تخصيص مقاعد دراسية ” عليا ” لهم، وبما يؤمّن لهم العيش الكريم والاستقرار الدائم، محذّراً “من خطورة إغفال احتياجات هذه الشريحة الذي سيزيد من مشاكل المجتمع التي نحتاج إلى معالجتها بدلاً من تفاقمها”.

واختتم المندلاوي حديثه بأنّ “مجلس النواب لن يدّخر جهداً في تقديم كل ما يمكن تقديمه لخدمة هذه الشريحة الكريمة عبر تشريع القوانين وتعديلها، ورصد التخصيصات اللازمة لها في الموازنة والرقابة على المؤسسات المعنية بها ومحاسبتهم عن أي تقصير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى