السياسية

المندلاوي يوصي بتشكيل لجنة دائمة تتولى دعم التعاون البرلماني الإقليمي والدولي

أوصى رئيس مجلس النواب بالنيابة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة دائمة تتولى دعم التعاون البرلماني الإقليمي والدولي وانجاز تشريعات تعزز الحوار والشراكات الاستراتيجية، محذراً من تداعيات العدوان الصهيوني المتواصل على فلسطين ودول المنطقة.

وقال المندلاوي في كلمة ألقاها، خلال مشاركته في المنتدى العالمي السادس للحوار بين الثقافات، الذي انعقد في العاصمة الاذربيجانية باكو، صدر في بيان عن مكتبه الخاص، تلقته (الاولى نيوز): إن “للمنتدى أهمية كبيرة كمعضدٍ لدورِ المنظمات الدولية التخصصية في خلق مناخ التقارب الأممي، وتنسيق الجهود الدولية نحو بيئة تشريعية عالمية تحترم الإرث الحضاري والتنوع الثقافي”.

وأضاف، أن “فهم جيل الشباب للحوار يجعلهم يؤدون دور هام في الحوار الثقافي المتبادل بين الأمم، ويمكنهم من المساهمة في رسم معالم جديدة للحياة وفي كل المجالات”.

ودعا رئيس الوفد النيابي العراقي، إلى “إقرار تشكيل لجنة دائمة تتولى دعم التعاون البرلماني الإقليمي والدولي، في مجال تعزيز الحوار، ودعم الحوار الثنائي والمتعدد الأطراف بين البلدان، لمناقشة التجارب والتشريعات المحلية في مجال حماية الإرث الثقافي كمقدمة لإنجاز تشريعات اقليمية ودولية تعزز الحوار والشراكات الاستراتيجية في شتّى المجالات، فيما طالب بالعمل المشترك على تطبيق قرارات الشرعية الدولية بعدالة وحياد عبر رفض وإدانة العدوان الارهابي الصهيوني المتكرر على بلدان المنطقة، وفي مقدمتها فلسطين وغزة بالخصوص”.

 وحذر المندلاوي من “تداعيات العدوان الصهيوني المتواصل على فلسطين ودول المنطقة، وامتداد اثاره وتداعياته بشكل لا يمكن السيطره عليه إقليمياً وعالمياً، وتهديده كل أسس الاستقرار والحوار”.

وشدد على “ضرورة اتخاذ موقفاً واضحاً لاستنكار كل ما من شأنه أن يهدد السلم والاستقرار، والمطالبة بإيقاف العدوان الصهيوني في هذا المحفل وكل المحافل الدولية، فضلاً عن العمل المشترك لمواجهة التحديات والأزمات المتعددة المتمثلة بالغذاء والطاقة والتغييرات المناخية والأسواق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى