السياسية

نواب يقدمون طلبا لاعادة التصويت على فقرة غلق المنافذ الحدودية بكردستان

الاولى نيوز/ بغداد

كشف النائب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، الجمعة، عن تقديمه طلبا الى رئيس البرلمان لاعادة التصويت على فقرة غلق المنافذ الحدودية بكردستان، مشيرا الى أن تضرر الكثير من العوائل النازحة الموجودة في الاقليم جراء اي “حصار اقتصادي”.

وقال الدهلكي في حديث لـه، “قدمنا طلبنا الى رئيس البرلمان لاعادة التصويت على فقرة غلق المنافذ الحدودية في المناطق التي تقع خارج سيطرة الحكومة الاتحادية”، مبينا “نحن نرفض فرض اي حصار اقتصادي على الاغذية والادوية على شعبنا العراقي بكافة مكوناته في اقليم كردستان”.

وأضاف الدهلكي، “لدينا الكثير من العوائل النازحة من مناطق القتال وموجودة بالاقليم واي حصار اقتصادي سيضر بهم، اضافة الى اضراره بباقي المكونات من سنة وشيعة وكرد وتركمان وباقي الاقليات”.

وصوت مجلس النواب في جلسته التي عقدت في (25 ايلول 2017) على توصيات اللجنة البرلمانية التي شكلت بشأن الاستفتاء، وكانت من بين تلك التوصيات غلق المنافذ الحدودية مع اقليم كردستان من جميع الاتجاهات واعتبار البضائع الداخلة منها مهربة.كشف النائب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، الجمعة، عن تقديمه طلبا الى رئيس البرلمان لاعادة التصويت على فقرة غلق المنافذ الحدودية بكردستان، مشيرا الى أن تضرر الكثير من العوائل النازحة الموجودة في الاقليم جراء اي “حصار اقتصادي”.

وقال الدهلكي في حديث لـ السومرية نيوز، “قدمنا طلبنا الى رئيس البرلمان لاعادة التصويت على فقرة غلق المنافذ الحدودية في المناطق التي تقع خارج سيطرة الحكومة الاتحادية”، مبينا “نحن نرفض فرض اي حصار اقتصادي على الاغذية والادوية على شعبنا العراقي بكافة مكوناته في اقليم كردستان”.

وأضاف الدهلكي، “لدينا الكثير من العوائل النازحة من مناطق القتال وموجودة بالاقليم واي حصار اقتصادي سيضر بهم، اضافة الى اضراره بباقي المكونات من سنة وشيعة وكرد وتركمان وباقي الاقليات”.

وصوت مجلس النواب في جلسته التي عقدت في (25 ايلول 2017) على توصيات اللجنة البرلمانية التي شكلت بشأن الاستفتاء، وكانت من بين تلك التوصيات غلق المنافذ الحدودية مع اقليم كردستان من جميع الاتجاهات واعتبار البضائع الداخلة منها مهربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى