slideالأقتصادية

النائب الشرع : اسعار النفط ستشهد ارتفاعا متسارعا بعد قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران

الاولى نيوز / بغداد

رجح عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية النائب فرات الشرع ،تسجيل اسعار النفط ارتفاعا متسارعا بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران .

وقال الشرع في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ان”اسعار النفط تتاثر بشكل كبير في الخلافات السياسية الدولية كونها تجمع الدول النفطية تحت شروط وضوابط محددة واية خلافات تؤثر بشكل كبير في ارتفاع او انخفاض اسعار النفط ، مؤكدا ان، الاسعار ستشهد ارتفاعا متسارعا خلال الايام المقبلة نتيجة لنقص الامدادات النفطية من ايران وانخفاض العرض وارتفاع الطلب مما سيسهم بارتفاع الاسعار ،لكنها ستعود الى وضعها بعد اسابيع قليلة من قرار ترامب “.

واضاف : ليس لترامب وامثاله مواقف حقيقية اساسية غير المصالح الخاصة الشخصية التي تكاد تخدمه ،وليس هناك اهتمامات بالاعراف الدولية وبالاستقرار الامن والسلم العالمي ،داعيا المجتمع الدولي الى ان يعرف ذلك ويحذر من الاثار السلبية التي ستحدث بعد هذا القرار “.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، امس الثلاثاء، الانسحاب رسميًا من الاتفاق النووي مع إيران.

ووقع الرئيس الأمريكي على مذكرة تتضمن عقوبات جديدة على إيران، وقال في هذا السياق: “سنعيد فرض أعلى مستوى من العقوبات القاسية على إيران وأية دولة تساعدها سيتم فرض عقوبات عليها هي الأخرى”، دون مزيد من التفاصيل بخصوص تلك العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى